Liturgical Logo

بركة مشغل أو مصنع

تحميل الملف

ك: معونتنا باسم الرب
ش: صانع السماوات والأرض
ك: يا ربُّ استمع صلاتي
ش: وليأت إليك صراخي
ك: الربُّ معكم
ش: ومع روحك أيضًا
ك: اللّهمّ، يا من بارَكَتَ بعنايتِك الربّانية الحكيمة، مجهودَ عقلِنا وأتعابَ أيدينا، نسألُك أن تهَبَ القائمين على هذا المصنع (المشغل) والعاملين فيه بصيرةً وسدادًا في الرأي، كي يتّخذوا القراراتِ الصائبة وينفّذوها بعدلٍ ومحبّة، بالمسيح ربّنا. آمين.
الّلهمّ الذي أمرتَ بالعمل فصار كلمتُك المتجسّد يسوع المسيح نجّارًا كي يعيل والدتَه الطاهرة، رافعًا هكذا شأنَ العمل وقدرَ الوالِدِين، أنعمْ علينا بأن نُسهِمَ بتعبِنا وكدِّنا في خلاصِ نفوسِنا، وقوِّ أبناءَكَ في هذا المصنع (أو المشغل)، كي يسعَوا بمهاراتِهم إلى تطويرِ الخليقة، وَهُم لكرامَتِهم واعون وبأرزاقِهِم قانعون، ويبنوا حياتَهم ويُسعِدوا الأسرةَ الإنسانيّة، ويمجّدوا اسمَك يا ذا الجلال، أنت الحيّ المالك أبد الدهور. آمين!
أو
لنصلّ:
اللهمّ الذي مارسَ ابنُكَ الوحيدُ العملَ اليدويّ، موليًا إياهُ كرامةً كبيرة، اجعلنا بشغلِنا شركاءَ في عملِ الفداء. اللهم ثبّتِ المؤمنين بالبركةِ المرجوَّة، حتى إذا ما نجحوا في مجال الصناعةِ وتحويلِ الأشياءِ إلى صورةٍ أفضل، بلغوا الكرامةَ التي وهبتَهم إياها وخدموا إخوتَهم البشر بشكلٍ يؤولُ إلى مجدِك ومدحِك وتسبيحِك. أنت الحي المالك إلى أبد الدهور.
البركة: أيها الإلهُ الرحيم، الذي أوصيتَنا بقريبِنا كي نتعاونَ معَهُ كإخوة، بارِكْ جميعَ الداخلينَ إلى هذا المكان والموظفين والقائمين عليه. بالمسيح ربّنا. آمين
وأنتم الحاضرين هنا، لتحِلَّ عليكم بركةُ الله القادر على كلِّ شيء: الآب والابن والروح القدس. آمين.