Liturgical Logo

بَرَكَةُ أُرغُنُ الكنيسة

تحميل الملف

قراءة من رسالة القديس بولس الرسول إلى أهل قولسي (قول 3 :12-17)
أيها الإخوة: أنتم الذين اختارهم الله فقدَّسهم وأحبَّهم، البسوا عواطف الحنان والرَّأفة واللطفِ والتَّواضعِ والوداعةِ والصبر. احتملوا بعضكم بعضًا، وليصفحْ بعضُكم عن بعض إذا كانت لأحدٍ شكوى من الآخر. فكما صفحَ عنكم الرب، اصفحوا أنتم أيضًا. والبسوا فوق ذلك كلِّه ثوبَ المحبّة: إنها رباطُ الكمال. وليَسُد قلوبَكم سلامُ المسيح، ذاك السَّلامُ الذي إليه دعُتيم لتصيروا جسدًا واحدًا. كونوا شاكرين. لينزِلْ فيكم كلامُ المسيحِ وافرًا، لتُعلّموا بعضُكُم بعضًا وتتبادلوا النَّصيحة بكلِّ حكمة. رتّلوا لله من صميمِ قلوبِكم شاكرين بمزاميرَ وتسابيحَ وأناشيدَ روحانيّة. ومهما يكن لكم من قولٍ أو فعلٍ، فليكن باسم الرب يسوع، تَحمَدون به الله الآب.
- كلام الرب.
صمت قصير يمكن أن تتبعه كلمة تشير إلى القراءة وعلاقِتها بالحدث.
ك: معونتنا باسم الرب
ش: صانعِ السماواتِ والأرض
ك: يا ربُّ استمع صلاتي
ش: وليأت إليك صراخي
ك: الربُّ معكم
ش: ومع روحك أيضًا
ك: أيها الرب، أنت البهاءُ السرمدي، ومصدرُ كلِّ جمالٍ قديمٍ وجديد، يا من بحكمتك تقود العالم، وبصلاحك يزداد الكون سناءً. إيّاك تمدح جوقاتُ الملائكة، وبك تتغنّى جميعُ الكواكب وتحافظُ على سُنَنِ شريعتِك في حركتِها المنسجمة. وبقداستِكَ يعترفُ كلُّ المفديِّين، بصوتِهِم وقلبِهم وفمِهم وحياتِهم، ولك يهلّلون. أمَّا نحن، شعبَكَ المقدَّس، الملتئمَ أمامَكَ بنفس جَذِلة، فنضمُّ صوتَنا إلى أصواتِ جميعِ الخلائقِ المرنِّمة. ولكي يَصعَدَ ترنيمُنا عاليًا لدى عرشِك السامي، وحتى تُرافقَ أنغامُهُ الشَجيّة ترنيمَنا وتسبيحَنا، نقدّمُ هذا الأرغن لمجدِ جلالِك، طالبين أن تحلَّ بركتُك عليه، وعلى جميعِ العازفين والمرنِّمين. بالمسيحِ ربِّنا. آمين.
البركة: أنتم الذين تسبّحون الربَّ على الأرض بلسانِكم وحياتِكم، مكّنكم أن تنشدوا له على الأرض وفي السماء نشيدًا جديدًا. آمين.
بارككم الله القدير الآب والابن والروح القدس. آمين