Liturgical Logo

تقسيم على الملح والماء

تحميل الملف

الكاهن: أُقسِّمُ عليكَ أيها الملح المخلوقُ بالإله الحي  بالإله القدّوس  بالإله الحَقّ  بالإله الَّذِي أمَرَ أن تُوضَعَ في الماء بواسطة أليشاع النبي لتُحَلّي عنصرَ الماء. لتصبِحَ مِلحًا مباركًا لخلاصِ المؤمنينَ وتكونَ لشفاءِ نفسِ وجسدِ كلِّ مَن يتَّخِذُ مِنكَ، فيبتعدَ ويهرُبَ عنِ المكانِ الَّذِي تُرَشُّ فيه كُلُّ خيالٍ وأذيَّةٍ وحِيلةٍ شَيطانية، ويُطرَدَ عنهُ كُلُّ روحٍ نَجِسٍ، بواسطةِ ذاكَ الَّذِي يأتي ويدينُ الأحياءَ والأمواتَ والعالَمَ بالنار، آمين.
صلاة: نتضرّعُ بكلِّ خُضوعٍ إلى رأفتِكَ الَّتِي لا تُقاسُ، أيُّها الإلهُ السَّرمَدِيّ الضابطُ الكل، لتتنازَلَ وتشاءَ أنْ تبارِكَ وتُقدِّسَ برأفَتِكَ هذا الملحَ المخلوقَ الَّذِي منحْتَهُ لفائدةِ البَشَر، واجْعَلْهُ لخلاصِ عَقلِ وجسَدِ مُتَّخِذيهِ، ولطرْدِ كلِّ روحٍ شرّيرٍ عن المكانِ الَّذِي يُرَشُّ فيه، أو عَمَّنْ يأكلُهُ أو يُمسَحُ بِه. وليَطْهُرَ مِن كلِّ دنَسٍ ومن كلِّ حربٍ تقومُ بها الأرواحُ الشِّريرة، بواسطةِ ذاكَ الَّذِي يأتي ويَدينُ الأحياءَ والأمواتَ والعالَمَ بالنار.

الشعب: آمين.

تقسيم على الماء

الكاهن: أقَسِّمُ عليكَ أيُّها الماءُ المخلوقُ، باسمِ الله الآبِ القادرِ على كلِّ شيء  باسمِ ابنِهِ سيدِنا يسوعَ المسيح  وبقوَّةِ الرُّوحِ القُدُسِ المُحيي .
لتكنْ ماءً مُباركًا، يهربُ منهُ سلطانُ العدوّ، وتقهرُهُ وتستأصِلُهُ وتطرُدُهُ مع جميعِ قوَّاتِهِ الكافرة، بقوَّة ربِّنا يسوعَ المسيح، الَّذِي يأتي ويدينُ الأحياءَ والأمواتَ والعالَمَ بالنار.

الشعب: آمين.

اللَّهمَّ الَّذِي رَتَّبتَ جميعَ الأسرارِ العَظيمة في جَوهَرِ الماء لخلاصِ الجِنسِ البَشَريّ ، كُنْ حاضِرًا بشفقَتِكَ واستجِبْ لطلباتِنا وأحِلَّ قوَّةَ بركتِكَ في هذا العُنصرِ المتنوِّعِ الطَّهارة، لتَخدُمَ خليقتُكَ أسرارَكَ وتنالَ قوَّةَ النعمةِ على طردِ الشَّياطينِ والأوجاعِ فينجوَ كُلُّ ما في بيوتُ المؤمنينَ وأماكنِهِم مِنْ كلِّ دنَسٍ إذ يُرَشُّ عليهِ مِن هذا الماءِ ويَخلُصَ مِن كلِّ ضَرَر، ولا يبقى مَسكِنًا للأرواحِ المضادَّة بل تنصَرِفُ عنهُ جميعُ مكامِنِ العدوِّ الخفيّة إذ يُرَشُّ هذا الماءُ، ويختفي كلُّ خيالٍ يُنغِّصُ راحَةَ المؤمنين، لكي تكونَ فيهِ السَّلامةُ المطلوبة بدَعوةِ اسمِكَ القُدُّوس، بواسطَةِ ربِّنا يسوعَ المسيحِ ابنِكَ الوحيد، الَّذِي يَحيا ويملِكُ معكَ باتِّحادِ الرُّوحِ القدسِ في كُلِّ آنٍ وإلى الأبد.

الشعب: آمين.

(يمزج الماء بقليل من الملح قائلا): لِيَكُنِ اختلاطُ الملحِ بالماءِ معًا مُباركًا، باسمِ الآبِ والابنِ والرُّوحِ القُدُس، لهُ المجدُ إلى الأبد، آمين.

الكاهن: السلامُ لجميعكم.
الشعب: ولروحِكَ أيضًا.

صلاة: أيُّها الإلهُ العَظيم، القوَّةُ الَّتِي لا تُقهَر. السَّامي المُعَظَّمَ أبدًا. يا من تُخفِّضُ قوَّةَ الولايةِ المضادَّة، وتَقهُرُ صلابةَ العدوِّ المتمرِّد، وتحارِبُ الشُّرورَ المضادَّة بقوَّتِكَ: نتضرَّعُ إليك يا رَبُّ، ونطلُبُ منكَ أنْ تنظُرَ إلى هذا الماءِ والملحِ وتُطَهِّرْهُما وتُقَدِّسْهُما برأفَتِكَ. واجعَلْ أنْ يَنصرِفَ مِن أيِّ مكانٍ يُرَشُّ فيه مِن هذا الماءِ والملحِ الرُّوحُ الشرّير، ويبتعدَ عنهُ خوفُ الحيَّةِ السَّامَّة وكلُّ شيءٍ مُؤذٍ، وأنْ يَحضُرَ في كلِّ مكانٍ رُوحُكَ القُدُّوسُ، إذْ نسألُ مراحمَكَ بواسطةِ سَيدِنا يسوعَ المسيحِ ابنكَ الوحيدِ الَّذِي يَحيا ويملكُ معكَ باتِّحادِ الرُّوحِ القُدُس، لكَ المجدُ إلى الأبد.

الشعب: آمين.